ما هي طرق العلاج والوقاية من مرحلة ما قبل السكر؟

ما هي طرق العلاج والوقاية من مرحلة ما قبل السكر؟

بينت الدراسات الحديثة أن علاج مرحلة ما قبل السكر مهم جداً للأسباب التالية:

·       إلحاق الضرر بأعضاء وأجهزة الجسم نتيجة ارتفاع مستوى السكر في الدم يبدأ من مرحلة ما قبل السكر.

·       ارتفاع السكر في الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية بنسبة ٥٠٪.

·       إن تغيير سلوكيات المعيشة) بممارسة الرياضة والنظام الغذائي الصحي (يمكن أن تؤخر أو تجنب الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر، وكذلك تخفض من مستوى السكر في الدم إلى المعدلات الطبيعية.

 

لذلك من المهم جدًّا:

·       تخفيف الوزن في حالة زيادة الوزن أو السمنة؛ لأن فقدان الوزن يؤدي إلى تقليل ضغط الدم ونسبة الكوليسترول وانخفاض نسبة سكر الدم.

·       ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني لمدة ٣٠ دقيقة في اليوم على الأقل مثل رياضة المشي تُنشط الدورة الدموية والقلب وتُحسِّن مستوى الكولسترول وضغط الدم.

·       الإكثار من أكل الخضروات والسلطة والفواكه والحبوب والسمك والدواجن، والإقلال من الدهون والسكريات، بحيث تكون نسبة الدهون أقل من 30% من مجموع السعرات الحرارية اليومية، والدهون المشبعة أقل من 10% من كمية الدهون اليومية، أما الكربوهيدرات فتمثل 50-60% من مجموع السعرات الحرارية اليومية، ولابد أن يحتوي الغذاء على نسبة من الألياف.

·       كذلك استخدام الحبوب المنظمة -وهي من علاجات السكر- (مثل الجلوكوفاج) تساعد في الوقاية من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر لكن ذلك يعتمد على العمر والوزن.

قد يعجبك أيضا

السابق التالى

الاستمتاع بالحياة والقيام بالواجبات، فالحياة تستمر بشكل طبيعيّ إذا استطاع المريض السيطرة على مرضه بنفسه، ولا يجب أن يشكل مرض السكري قلقاً د ...

ئماً، أو تعباً نفسيّاً لحامله.



...

الانتباه إلى نوعية الطعام المناسبة لمريض السكري الذي لا يتسبب في ارتفاع السكر أو انخفاضه، وبنفس الوقت لا يحرم نفسه من أيّ نوع من الطعام الذي يرغب ب ...

ه، ولكن يجب أن يحرص على تناول الكمية المناسبة خاصة إذا كان الطعام يحتوي على الدهون، أو النشويات، أو السكريات.


...

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى