ماذا يجب أن تفعل عند انخفاض نسبة السكر في دم تلميذك؟

ماذا يجب أن تفعل عند انخفاض نسبة السكر في دم تلميذك؟

قد يحدث انخفاض مستوى السكر (الهيبوجلايسيميا) بسبب تناول كمية غير كافية من الطعام، أو بسبب الإفراط في التمارين الرياضية أو أخذ جرعة إنسولين أكثر من المقررة من قبل الطبيب، ولذلك يجب عليك كمدرس أن تقوم بمتابعة الأطفال المصابين بالسكر في فصلك، وأن تلاحظ أعراض انخفاض السكر لديهم وتقوم باتباع التعليمات التالية في حال حدوث ذلك.

 

أعراض الهيبوجلايسيميا والتعليمات عند حدوثها:

·      قد يحدث انخفاض السكر في أي وقت من الأوقات، وخاصة إذا تأخر تناول الوجبات عن مواعيدها أو بعد التمارين الرياضية المجهدة.

·      قد يشعر التلاميذ الذين عندهم انخفاض مستوى السكر بالجوع، تصبب العرق، التهيج، الشحوب، الدوار أو الاضطراب وإذا لم تتم معالجة الحالة فمن المحتمل أن يفقد التلميذ وعيه.

·      من القواعد السليمة أن يعطى التلميذ المصاب بمرض السكر الذي يتصرف بصورة غريبة طعاماً (سكر بسيط) على الفور مثل أن يعطى علبة عصير فواكه أو نصف كوب من الكولا العادية في حالة إصابته بانخفاض سكر الدم.

·      من المفروض أن تظهر علامات التحسن على التلميذ بعد 10 إلى 15 دقيقة وبعد ذلك يجب إعطائه وجبة خفيفة، وأعد المعالجة إذا لم يتحسن الطفل.

·      إذا فقد التلميذ الوعي استدع والديه ورتب الأمور لإرساله إلى أقرب مستشفى ويمكن إعطاؤه إبرة الجلوكاجون إذا توفرت بالمدرسة.

·      يستطيع التلميذ أن يستأنف يومه المدرسي العادي بعد تناوله الطعام.

·      يجب تعليم التلاميذ المصابين بمرض السكر على فهم وملاحظة أعراض انخفاض السكر وضرورة حمل بطاقة أو إسورة تدل أنه مصاب بالسكر.

قد يعجبك أيضا

article

السكر والحياة الزوجية للرجل

article

التعامل مع الطفل المصاب بالسكر في المدرسة

article

تحكم في سكرك ومارس الرياضة بحرية

article

مرض السكر والاكتئاب

article

المراقبة المنزلية للأطفال المصابين بمرض السكر

السابق التالى

قم بالتحميل الأن لتسطيع التحكم فى مرض السكرى